Templates by BIGtheme NET
الرئيسية » عربي ودولي » في صفقة بنحو 15 مليار دولار.. أمريكا توافق على بيع نظام ثاد الصاروخي للسعودية

في صفقة بنحو 15 مليار دولار.. أمريكا توافق على بيع نظام ثاد الصاروخي للسعودية

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الجمعة إن وزارة الخارجية وافقت على صفقة محتملة قيمتها 15 مليار دولار لبيع نظام ثاد الدفاعي المضاد للصواريخ للسعودية.

وتفتح الموافقة الطريق أمام السعودية لشراء 44 منصة إطلاق و360 صاروخاً ومحطات تحكم وأجهزة رادار.

وزعمت وكالة التعاون الأمني الدفاعي في البنتاجون في بيان أن “الصفقة ستدعم الأمن القومي الأمريكي ومصالح السياسة الخارجية وستدعم أمن السعودية ومنطقة الخليج في وجه التهديدات الإيرانية وغيرها من التهديدات الإقليمية”.

وتملك إيران واحداً من أكبر برامج الصواريخ الباليستية في الشرق الأوسط وتعتبره إجراء دفاعيا ضروريا ضد الولايات المتحدة وأعداء آخرين خاصة دول الخليج العربية وإسرائيل.
وتستخدم منظومة صواريخ ثاد لصد أي هجمات بصواريخ باليستية. قلق أمريكي من جهة ثانية عبرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، عن قلقها، جراء توقيع السعودية صفقة لشراء منظومة الصواريخ «إس – 400» الروسية.

ونقلت وكالات عن المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية «ميشيل بالدانزا»، تعبيرها عن حجم القلق الذى تشعر به واشنطن جراء الاهتمام الذي يبديه حلفاء الولايات المتحدة بمنظومات «إس – 400» الصاروخية الروسية للدفاع الجوي.

وقالت صحيفة “الغارديان” البريطانية إن زيارة سلمان لروسيا قد تم تأجيلها منذ عدة أشهر، إن لم يكن أعوام، ولكن فشل إدارة «دونالد ترامب» في إعطاء السعوديين الدعم الخالص في نزاعهم مع قطر، في وقت سابق من هذا العام، تسبب بخيبة أمل للسعوديين.

المصدر :اليمن اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اخفاء الاعلان
Hide Ads