Templates by BIGtheme NET
الرئيسية » منوعات » ألعاب رياضية مثيرة ومخيفة هل تجرؤ على تجربتها؟

ألعاب رياضية مثيرة ومخيفة هل تجرؤ على تجربتها؟

خبر اكيد : الألعاب الرياضية ليست مقتصرة على أنواع الرياضة الشائعة، مثل: كرة القدم، أو السباحة، أو كرة اليد فقط، بل هناك العديد من أنواع الرياضة الأخرى، والتي لها عشاق وممارسون من نوع خاص جداً، حيث أنها تتميز بالإثارة والمجازفة، وتتطلب جرأة وتحدياً من مؤديها، والحرص، فقد تؤدي إلى إصابات في حال عدم الالتزام بقواعد الأمان المنصوص عليها، وفي ما يلي نقدم لكم بعض أنواع الرياضة التي تتميز بالخطورة والإثارة:

القفز بالحبال: نشاط رياضي ينطوي على القفز من مناطق شاهقة الارتفاع، فيما يكون القافز مربوطاً بالحبال، وتكون المناطق المرتفعة بالغالب ثابتة،

ومنها: الجسور، والمباني، والرافعات، ويمكن أيضاً القفز من منطاد أو من طائرة عمودية، وعندما يقفز الشخص من منطقة مرتفعة بحبل، سيكون هناك ارتداد إلى الأعلى والأسفل، إلى أن يستقر الحبل.

كرة زوربينغ: تأسست اللعبة في روتوروا في نيوزيلندا، حيث يتدحرج فيها المتسابقون داخل كرات كبيرة من على قمة التلال، والفائز من يصل إلى القاع أولاً.

الغطس من أعلى الجرف: من أنواع الرياضة الأكثر خطورة في العالم الشقلبة والغوص في المياه من ارتفاعات مجنونة أكثر من25 متراً من سطح البحر على مرتفع صخري شاهق، وتعتبر رياضة الغطس من أنواع الرياضة القديمة والشعبية والممارسة بشكل كبير في أماكن السباحة، وتعتمد على البناء العضلي والقوة البدنية والمرونة العالية.

المشي على حبال الموت: هناك العديد ممن يحبون السير على الحبال المشدودة أو المرتخية أو سلك رقيق، حيث يسير المغامرون بكل جرأة على هذا الحبل بثقة واتزان من فوق مرتفعات شاهقة فوق الجبال، مما يتسبب في خطورة بالغة، ويكمن السر في تحقيق ذلك التوازن في تركيز ثقل الجسم كله نحو السلك الرفيع، وهو مفتاح تحقيق التوازن.

الغوص في أقفاص القرش: قفص الحماية من أسماك القرش هو قفص معدني قوي جداً يستخدم من قبل الغطاسين لكي يمكنهم من الاستكشاف والذهاب بالقرب من الأنواع الخطيرة من أسماك القرش بشكل آمن، مثل: القرش الأبيض الكبير، وقرش الثور، وصمم القفص لكي يتحمل الصدمات الكبيرة من قبل أسماك القرش القوية.

زلاجة مائية طائرة: لوح تزلج مائي قابل للطيران بتقنية نفخ المياه ليصل إلى ارتفاع 15 متراً، وهو مُزود بأنبوب موصول بمضخة مدمجة في دراجة مائية “جات سكي”، وقد انتشر في السنوات الأخيرة، وتم اختراعه سنة 2012 من طرف الفرنسي فرانكي زاباتا.

تتطلب أنواع الرياضة السابقة والخطرة التحضر، ووسائل أمان خاصة، والحذر أثناء القيام بها، والالتزام بالتعليمات، فأي أنواع الرياضة قد تجازف وتقوم بتجربتها؟
المصدر : مجلة سيدتي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*