Templates by BIGtheme NET
الرئيسية » عربي ودولي » عاجل: سفير المملكة لدى الأردن يناقش العلاقات الثنائية مع عدد من المسؤولين والسفراء العرب

عاجل: سفير المملكة لدى الأردن يناقش العلاقات الثنائية مع عدد من المسؤولين والسفراء العرب

أقامت سفارة المملكة العربية السعودية لدى الأردن، أمسية ثقافية رمضانية جمعت عدداً من الشخصيات الدبلوماسية العربية، والإعلامية الأردنية.

واستقبل صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية , مساء أمس وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني وعدداً من المسؤولين والقيادات الإعلامية والأكاديمية الأردنية ، بالإضافة إلى عدد من السفراء العرب المعتمدين، واستعرض معهم العلاقات السعودية الأردنية وتطورات الوضع في المنطقة خاصة القضية الفلسطينية والتدخلات الإيرانية في الدول العربية.

وأجمع المشاركون على خطورة التدخلات الإيرانية المستمرة في العديد من الدول العربية وضرورة وقف هذه التدخلات وأكدوا جوهرية القضية الفلسطينية وأن حلها يشكل ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد المومني على احترام الأردن لعلاقاته المتميزة مع المملكة ومع الأشقاء العرب ، محذراً من وسائل إعلام معروفة تبث التقارير والأخبار التي تحاول دق آسفين في خاصرة هذه العلاقات وضرورة التواصل بين الأشقاء لتوضيح ذلك.

وقال : إن تاريخنا وقيمنا مشتركة وأيضا مستقبلنا مشترك والتحديات التي تواجهنا مشتركة ، مؤكداً على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الداعية إلى الحرص على تمتين العلاقات مع المملكة العربية السعودية والأشقاء على المستويات كافة.

وشدد على رفض الأردن للتدخلات الإيرانية في الدول العربية ومحاولاتها زعزعة الاستقرار فيها ، مشيراً إلى وجود محاولات لإنشاء انموذج شبيه بحزب الله في جنوب سوريا.

وأعاد التأكيد على جوهرية القضية الفلسطينية وأن حلها مقدم على القضايا الأخرى والسلام بالنسبة لنا وللعرب جميعا هو خيار استراتيجي وهو ما تم التأكيد عليه في القمة العربية في البحر الميت مشيراً إلى أن إسرائيل تعتاش على البديل للسلام المصدر هواء الشرق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*