Templates by BIGtheme NET
الرئيسية » عربي ودولي » وزير الهجرة: واللجوء البلجيكى تيو فرانكين بلجيكا تقرر إغلاق أماكن اللجوء الفردى والجماعى توفيرا للميزانية

وزير الهجرة: واللجوء البلجيكى تيو فرانكين بلجيكا تقرر إغلاق أماكن اللجوء الفردى والجماعى توفيرا للميزانية

قالت قناة “بلجيك 24” البلجيكية، إن الحكومة الفيدرالية البلجيكية أقرت، ..خطة جديدة لتفكيك أماكن اللجوء كجزء من التوفير فى ميزانية الدولة.
كما تم الاتفاق على خفض عدد طالبى اللجوء من 815 23 إلى 6229 16 وهو المستوى المعهود قبل أزمة اللجوء، وسيتم تحقيق التخفيض بإغلاق 2854 مكان جماعى و 3600 مكان فردى.
وستكون أماكن الاستقبال الجماعية المرتقبة 2874 مكانا وهى تلك التى تقدمها المراكز التسعة التى افتتحت خلال فترة الأزمة فى والونيا (فيلسالم ، تورناى ، سانت-أودى ، نامور وأرلون)، وفى بروكسل (مركز سامو بيجار) وفى فلاندرز (هوثالن-هيلشتيرين، ويستاكيرز سان نيكولا ومونتايجو).
وقال مكتب وزير الهجرة واللجوء البلجيكى تيو فرانكين، “لقد تم تخفيض تدفق طالبى اللجوء مما يمنحنا مساحة لمواصلة التخفيض (لعدد الأماكن) وتوفير التكاليف، حيث نود أن نشكر جميع الموظفين لالتزامهم على مر السنين”.
كما سيتم التخلص التدريجى من 3600 مكان فردى فى النصف الثانى من العام  الجارى.
وقال “إذا لم نفعل ذلك بشكل عفوى، فإننا سنقرر من المستوى الفيدرالى ما هى المبادرات المحلية التى ينبغى إنهائها، لكننى آمل بالطبع فى التعاون الجيد مع البلديات”.
من المقرر أن تتشاور الوكالة الفيدرالية لاستقبال طالبى اللجوء (Fedasil) هذا الأسبوع مع شركائها حول كيفية إغلاق هذه الأماكن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اخفاء الاعلان
Hide Ads